تعلم العلاج الذاتي دعوة للجميع


الله يحفظك. بعد ظهور الفيروسات في أوائل شهر ديسمبر عام 2019 أصبح عالمنا يشهد الاهتمام بالصحة الشخصية والعافية النفسية ارتفاعًا ملحوظًا. يبحث الكثيرون عن طرق لتحسين جودة حياتهم والتخفيف من الآلام الجسدية والنفسية. وفي هذا السياق، يأتي دور تعليم العلاج الذاتي، الذي يضمن العديد من التقنيات العلاجية المبتكرة والمفيدة.



رفلكسولوجي القدمين: هي تقنية علاجية قديمة تستخدم لتحفيز نقاط معينة في الأقدام ترتبط بأعضاء وأنظمة الجسم المختلفة. أن التدليك والضغط على هذه النقاط يمكن أن يعزز التوازن ويعيد تنشيط الجسم، وبالتالي يقدم فوائد عديدة للصحة.



سوجوك اليدين لتخفيف الألم من اليد والأصابع: تعتبر سوجوك تقنية شبيهة بالرفلكسولوجي وتركز على نقاط معينة في اليدين والأصابع. يقوم المعالج بالضغط على هذه النقاط باستخدام قلم خشبي أو بلاستك له رأس مدبب لتخفيف الألم وتحفيز التدفق الطبيعي للطاقة في الجسم.



تقنية التربيت لإزالة المشاعر السلبية والذكريات المؤذية والصدمات السابقة أو الحالية: تستند هذه التقنية إلى مبدأ أن الأحداث المؤلمة في الماضي قد تؤثر على صحتنا العقلية والجسدية في الحاضر. يهدف التربيت إلى إزالة هذه المشاعر السلبية والتحرر من الصدمات الماضية من خلال تقنيات محددة في الوجه وبعض النقاط المتفرقة بالجسم.



تقنية نايت NAET التي تعالج الحساسية ومسبباتها: تعد تقنية نايت (NAET) من التقنيات العلاجية البديلة التي تهدف إلى معالجة الحساسية ومسبباتها. تعتمد هذه التقنية على مفهوم الطاقة والتوازن في الجسم، حيث يتم تطبيق تقنيات معينة منها الضغط على نقاط محدد في الجسم وطرق تنفس خاصة أثناء الضغط. هذه التقنية تسارع بزيادة نسبة الشفاء الذاتي للبنية الجسدية.



تقنيات التأمل والاسترخاء والتمارين الفكرية التي تزيد من الذكاء والإبداع: تشمل هذه التقنيات مجموعة واسعة من الأساليب والتدريبات التي تهدف إلى تعزيز التركيز والاسترخاء العقلي وزيادة الذكاء والإبداع. تعتبر هذه التقنيات مفيدة للأفراد الذين يسعون لتطوير قدراتهم العقلية والإبداعية وتحسين جودة حياتهم بشكل عام. 



تعد أكاديمية كام العالمية من أبرز المؤسسات التعليمية في مجال العلاج الذاتي. تقدم الأكاديمية دورات تعليمية شاملة تغطي جميع جوانب المهارات اللازمة للعمل كمعالج محترف في هذا المجال. تحظى الدورات بالاعتراف والتصديق من قبل منظمة الصحة العالمية، مما يضمن جودة التعليم واعتمادها عالميًا.



بالإضافة إلى الشهادات المعتمدة، تقدم أكاديمية كام العالمية بطاقة الزمالة العضوية التي تمنح المعالجين المؤهلين مزايا فريدة وتميزهم في سوق العمل. وبفضل سمعة الأكاديمية العالمية، يتمتع المعالجون المعتمدون بفرص عمل واسعة في جميع أنحاء العالم.



أكاديمية كام العالمية تضم أمهر المعالجين في العلاج الذاتي من جميع أنحاء العالم. تفخر أكاديمية كام العالمية بتجميع أمهر المعالجين في مجال العلاج الذاتي من مختلف أنحاء العالم. يتم اختيار المعالجين بعناية فائقة وتدريبهم على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة. تجمع الأكاديمية بين خبرات المعالجين المتنوعة وتقنياتهم المتميزة لتقديم تعليم شامل ومتكامل في مجال العلاج الذاتي.



بفضل هذا التجمع العالمي للمعالجين المتميزين، تستطيع أكاديمية كام تقديم تعليم فريد ومتميز يضمن تأهيل المشتركين لممارسة العلاج الذاتي بكفاءة عالية وفهم عميق للتقنيات المختلفة.



تقنيات العلاج الذاتي تعتبر مهنة لا تحتاج إلى رأسمال ويمكن تعلمها بسهولة. إحدى الجوانب المثيرة للاهتمام في مهنة العلاج الذاتي هي أنها لا تحتاج إلى رأسمال كبير للبدء بها. بدلاً من ذلك، يمكن للشباب والصبايا تعلم التقنيات والمهارات المطلوبة بسهولة وبتكلفة منخفضة مقارنةً بالمهن الأخرى. يمكنهم أن يبدأوا ممارسة العلاج الذاتي في المنتجعات الصحية، الفنادق، مراكز الصحة والتجميل، أو حتى في منازلهم الخاصة. وبتقدمهم في تعلم التقنيات واكتساب الخبرة، يمكنهم توسيع نطاق عملهم والعمل في أماكن متعددة ومع مجموعة متنوعة من العملاء.



اكاديمية كام العالمية تقدم مزايا وتسهيلات فريدة للمشتركين. تهتم أكاديمية كام العالمية بتوفير تجربة تعليمية مميزة وملهمة للمشتركين. تقدم الأكاديمية صفحة شخصية لكل مشترك كسيرة ذاتية، مما يتيح لهم التواصل المباشر مع العملاء وتلقي الحجوزات للعلاج. كما يتم تزويد المشتركين الذين يجتازون الاختبارات ويحصلون على الشهادات ببطاقة المدرب العالمي وشهادة التدريب، والتي تمكنهم من تقديم دورات العلاج الذاتي في جميع أنحاء العالم وتوفير شهادات معتمدة للمشاركين في الدورات.



الدعم العلمي والاستشارات العلاجية للحالات المرضية. يعتبر الدعم العلمي والاستشارات العلاجية جزءًا أساسيًا في أكاديمية كام العالمية. توفر الأكاديمية دعمًا مستمرًا للمشتركين وتقدم استشارات متخصصة في حالات المرضى الذين يعالجونهم. يتم متابعة حالة المريض وتقييم تقدمه وتقديم الدعم والإرشاد له طوال فترة حياته. هذا النهج يضمن أن المشترك يحصل على الدعم اللازم والتوجيه في رحلته العلاجية ان شاء الله.



تعلم تقنيات العلاج الذاتي: فرصة لا تعوض! تشجع أكاديمية كام العالمية الشباب والصبايا في العالم العربي الكريم على تعلم تقنيات العلاج الذاتي، حيث تعد فرصة لا تعوض لاكتساب مهارات قيمة والاستفادة منها مدى الحياة. من خلال امتلاك الديسك التعليمي المفيد، يمكن للمشترك أن يبدأ عمله كمعالج وأن يشعر بالفخر بنفسه على مدار حياته الطويلة.

أضغط هنا وتواصل معنا لأية اسئلة أو استفسارت نحن بخدمتك ان شاء الله.


المحظوظون الحاصلون على الديسك التعلّيمي المفيد (معالجون) عقبالك♥

آراء الحاصلين على الديسك التعلّيمي المفيد (ليسوا معالجين)

فرصة تجعلك صحي ومهنة تزيد دخلّك

أمتلك منهج الرعاية الصحية الذاتية وعالج نفسك أو كن معالج و أحصل على المميزات الأضافية تواصل و أستفيد من الديسك التعلّيمي المفيد أنت تكسب

تواصل و أطلبه الآن

أقوال المستفيدين من فيديوهات اليوتيوب

تعرف على العلاج الذاتي من خلال مقالات التعليم وساهم في تطوير نفسك✓

بناء على طلب العديد من المهتمين بتعلم العلاج الذاتي: إطلاقنا منصة جديدة لدورات تعليم العلاج الذاتي أون لاين يسرنا أن نعلن عن إطلاق منصتنا الجديدة لتقديم دورات تعليم العلاج الذاتي عبر الإنترنت! جاء هذا القرار استجابةً لرغبات العديد من الأشخاص حول العالم الذين يطمحون لتعلم فنون...
منظمة الصحة العالمية تقول: الصحة مسؤولية مشتركة: كل فرد مسؤول عن صحته وعن صحة من حوله. ونحن نقول نعم، يمكننا الاعتناء بأنفسنا بطرق سهلة، من خلال ما يسمى العلاج الذاتي. ما هو العلاج الذاتي بنظر منظمة الصحة العالمية؟ العلاج الذاتي هو مجموعة من الممارسات التي نقوم بها بأنفسنا لتحسين...
بسم الله الرحمن الرحيم, بشرى سارة للجميع. بعد طول الانتظار. يمكنكم الآن حجز موعد للاستشارات العلاجية مع الاختصاصي المعالج اللبناني الأمريكي محمد رضى عمرو, مؤسس وعميد أكاديمية كام العالمية ومقدم برنامج التلفزيوني علاج على الهوا. مدة الاستشارة العلاجية بالعلاج الذاتي ساعة كاملة...
إعادة المعالجة العقلية (EMDR): رحلة نحو الشفاء من الصدمات مقدمة: تُعدّ الصدمات من أصعب التجارب التي يمر بها الإنسان، تاركةً وراءها ندوبًا عميقة على النفس والجسد. ولطالما سعى العلم إلى إيجاد طرق فعّالة لعلاج آثارها المُدمّرة. ومن بين هذه الطرق، برزت تقنية إعادة المعالجة العقلية (EMDR...
فيما يلي قائمة بالفوائد التي سيحصل عليها العميل عند شراء الديسك التعليمي المفيد، مع التركيز على احتساب التكلفة مقابل الفوائد والقيم التقديرية لكل فائدة: الاستثمار لمرة واحدة البالغ 800 دولار أمريكي في الديسك التعليمي المفيد هو قيمة استثنائية. فيما يلي بعض الأمثلة على احتساب التكلفة مقابل...
دائرة الراحة هو مصطلح في علم النفس يدل إلى المكان الذي يشعر فيه الشخص بالراحة والأمان. تمثل دائرة الراحة الحدود التي يضعها الفرد لنفسه لحماية نفسه من التوتر والضغوط الخارجية. مرادفات كلمة الراحة تشمل: اطمئنان، سكينة، سكون، سلام، هدوء، وصفاء. دائرة الراحة تضم أيضا...