المرض وعلاقته في فهم الانسان لذاته الاصلية


 



مهما كان ماتشعر به من ارباك ومهما كان المرض الذي تعاني منه فان وراءه مشكلة ما معلقة، فكرة لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح او صدمة ما ساهمت في توجيه فكرك او برمجته بطريقة خاطئة، او انك عاجز بطريقة أو باخرى للاستجابة لمطالب الحياة ومواجهة تحدياتها .



هل سبق لك وان سألت نفسك : من أنا ؟، من أنا حقا ؟



انظر في المرأة .. هل ياترى انت الشكل الذي يظهر على المرأة هل هذا الجسد هو حقا انت ؟



حين تنظر في المرأة فانك تقول .. هذا جسدي .. من الذي يقول ؟



الوعي .. اذا هناك وعي، وهناك جسد .. ان هذا الوعي قادر على التذكر والتفكير والسؤال والنقاش وليس الجسد ( الفيزيائي ) هو من يقوم بتلك العمليات .



هذا الوعي الذي نسميه ( الذات الاصلية ) هو وعي لا يولد ولا يموت ولا يمرض، هو ثابت نقي كامل ومستقر وكامل المعرفة .



ان الامراض التي تحدث في الجسد الفيزيائي ليست سوى سوء فهم وادراك لهذا الوعي المطلق بداخلنا والذي اطلقت عليه اسم : ( الذات الاصلية ) .



ولاختبار تاثير سوء فهمنا لذاتنا الاصلية وكمالها على الجسد يمكننا اجراء اختبار مباشر وهو التالي :



قم بمد احدى ذراعيك، اليمنى أو اليسرى ليس هناك فرق، الى احد الجانبين بصورة افقية، اطلب من الشخص المرافق ان يضغط على ذراعك لينزلها وليختبر قوتها .



الان تخيل مشكلة ما او مرض ما او اشعر بالالم او اجلب مشاعر ما غير مرغوبة، ودع الشخص المرافق يقوم بانزال يدك واختبار قوتها وانت تفكر بالفكرة التي تحتوي على طاقة المرض او المشاعر الغير مرغوبة .



قم باستبدال مشاعرك بمشاعر تحبها فكر بالشفاء والحالة المثالية للجسد والفكر والروح اشعر بالسعادة ودع الشخص المرافق يحاول انزال يدك ستلاحظان ان اليد تتمتع بقوة عند التفكير بما ترغب وضعف عند التفكير بالضعف او السوء .



ان الانسان كائن روحي وهو في الحقيقة براء من الامراض اما حقيقة المرض والولادة والموت هي حقائق نسبية مرتبطة بوجودنا الحالي في هذا الجسد، فمن واجبنا فهم ذاتنا بالشكل الصحيح حتى يتثنى للانعكاس المادي لنا الا وهو الجسد ان يكون سليما معافا وحيويا نابضا بالحياة .



لا شك في ان للغذاء دور أساسي وهام للغاية في بناء الجسد وسلوكه الى ان المسبب الأساسي للأمراض حسب وجهة نظر العلوم الباطنية والحكمة هي فهمنا الخاطئ ل (ذواتنا الاصلية)، لذا يجب علينا فهم ذاتنا بالشكل الصحيح أولا ومن ثم خلق التناغم بين تفكيرنا ومشاعرنا ورسالتنا في الحياة .



فان اضطراب المشاعر والأفكار ووظفتنا التي نقوم بها ي الحياة بمعنى اخر ان لم نحب ما نفعله وما نقدمه فان الامراض والمشاكل ستكون محور حياتنا، سيشعر الانسان انه يحيا حياة لا تشبهه ولا تغذي روحه بالتالي سيشعر بانه يقوم بعمل متعب كلما ذهب الى عمله، والعكس صحيح ان القيام باختيار ما ينعش قلوبنا سيزيد من متعتنا في الحياة واقبالنا عليها وبالتالي ستنشأ لدينا مشاعر التناغم بين ما نحب وما نفعل وهذا سينعكس على صحتنا الجسدية بالتأكيد.



للغذاء مستويات يا أصدقائي يمكن الحديث عنها:



فهناك مستوى جسدي، حيث يجب ان نعرف متى يجب ان نأكل ومتى يجب ان نتوقف عن الطعام وماذا يجب ان نأكل.



وهناك مستوى نفسي وهو فهمنا ومحاولتنا دائما للتفكير والقول والعمل بشكل إيجابي ، لان خيارتنا تلك الخيارات المليئة بالحياة ستملئ فكرنا ومشاعرنا بالحياة وتشعرنا بمستوى مختلف من الصحة .



سأحاول في سلسلة المقالات التالية الحديث عن بعض النصائح كما سأنظر لبعض الامراض من منظور الحكمة الباطنية وكيف ترى ان تفكير الانسان ومشاعره ستتجسد في جسده الفيزيائي عاجلا ام اجلا لان الجسد لا يكذب ولا يعرف الا ان يظهر ما نعطيه إياه من طاقة .


المحظوظون الحاصلون على الديسك التعلّيمي المفيد (معالجون) عقبالك♥

آراء الحاصلين على الديسك التعلّيمي المفيد (ليسوا معالجين)

فرصة تجعلك صحي ومهنة تزيد دخلّك

أمتلك منهج الرعاية الصحية الذاتية وعالج نفسك أو كن معالج و أحصل على المميزات الأضافية تواصل و أستفيد من الديسك التعلّيمي المفيد أنت تكسب

تواصل و أطلبه الآن

أقوال المستفيدين من فيديوهات اليوتيوب

تعرف على العلاج الذاتي من خلال مقالات التعليم وساهم في تطوير نفسك✓

تقنية العلاج عبر الحقل الفكري (Thought Field Therapy - TFT) أسرع وسيلة للتخلص من الأفكار السلبية والصدمات تعتبر تقنية العلاج عبر الحقل الفكري (TFT) واحدة من التقنيات الحديثة في عالم العلاج النفسي التي تهدف إلى تحسين الصحة النفسية والعاطفية للأفراد. تقنية Thought Field Therapy -...
العقل الباطني هو جزء من عقلنا الذي يسيطر على حياتنا بشكل أكبر مما نتخيل. فهو يتحكم في تصرفاتنا واختياراتنا وحتى في مستوى نجاحنا في الحياة. ومن خلال فهم كيفية التحكم في العقل الباطني، يمكننا تحقيق أهدافنا وتحقيق النجاح والسعادة في حياتنا. لكن قبل أن نتحدث عن كيفية التحكم في العقل الباطني، دعونا...
يمر الجميع بفترات من الشعور السلبي والتشاؤم، لكن السؤال المهم هو كيف يمكننا تحويل هذه المشاعر إلى إلهام وتطور شخصي؟ الشعور السلبي هو جزء لا يتجزأ من حياتنا كبشر، فنحن نعيش في عالم متغير ومليء بالتحديات والضغوطات التي تؤثر على مزاجنا ونفسيتنا. قد يكون الشعور السلبي نتيجة لتجارب سلبية في...
تعتبر الغيرة من الشخص الآخر عندما يكون متفوقًا أو مشهورًا رد فعلًا شائعًا يمكن أن ينشأ لدى البعض. يتسبب الشعور بالغيرة في مشاعر سلبية مثل الحسد والإحباط، وقد يؤثر على العلاقات الشخصية والصحة العقلية. الغيرة قد تؤثر على العلاقات الشخصية وتسبب بعض المشاكل إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح....
التحدث أمام الناس قد يكون أمراً صعباً بالنسبة للكثيرين، فقد يشعر البعض بالخوف والقلق من التعامل مع الآخرين والتعبير عن أفكارهم وآرائهم بشكل واضح وصريح. قد تكون هذه المخاوف مرتبطة بالخجل وعدم الثقة بالنفس أو بتجربة سلبية في الماضي، لكن من المهم أن نتغلب على هذه المخاوف ونتعلم كيفية التحدث أمام...
تقنية السوجوك الكورية: علاج الأوجاع باليدين والقدمين. تعتبر تقنية السوجوك الكورية أحد التقنيات البديلة المكتشفة والمؤثرة في علاج الأوجاع وتحسين الصحة العامة للجسم. تعتمد هذه التقنية على أن الجسم يحتوي على نقاط حساسة على الأيدي والقدمين، وبتنشيط هذه النقاط يمكن تحقيق التوازن والشفاء...