السوجوك, السوجوك الكوري تعريف شامل Sujok


تقنية السوجوك الكورية: علاج الأوجاع باليدين والقدمين.



تعتبر تقنية السوجوك الكورية أحد التقنيات البديلة المكتشفة والمؤثرة في علاج الأوجاع وتحسين الصحة العامة للجسم. تعتمد هذه التقنية على أن الجسم يحتوي على نقاط حساسة على الأيدي والقدمين، وبتنشيط هذه النقاط يمكن تحقيق التوازن والشفاء.





فوائد تقنية السوجوك الكورية:

1. تخفيف الأوجاع: تعتبر هذه التقنية فعالة في تخفيف الآلام المزمنة مثل آلام الظهر والعنق والكتفين، وآلام الصداع والصداع النصفي. تعمل على تحفيز النظام العصبي وتحسين الدورة الدموية، مما يعزز عملية التئام الجسم وتخفيف الألم.



2. تحسين الصحة العامة: تعتبر تقنية السوجوك الكورية تمرينًا للجسم والعقل، حيث تساعد على تحقيق التوازن والهدوء الداخلي. تساهم في تقوية جهاز المناعة وتحسين النوم والهضم، كما تعزز الصحة العامة وتشعر بالنشاط والحيوية.



تعالج تقنية السوجوك الكورية مجموعة واسعة من الحالات والمشكلات الصحية، بما في ذلك:



تخفيف الألم: يُعتبر تقنية السوجوك فعّالة في تخفيف الآلام المزمنة مثل آلام الظهر وآلام المفاصل.



تحسين الدورة الدموية: يمكن أن تساعد تقنية السوجوك في تحسين تدفق الدم في الجسم، مما يساعد في تحسين الصحة العامة وتغذية الأنسجة.



تقوية الجهاز المناعي: من خلال تحسين التدفق الطبيعي للطاقة في الجسم، يمكن أن تساعد تقنية السوجوك في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة الأمراض.



تحسين الصحة النفسية: يعتبر العلاج بتقنية السوجوك مهمًا في تحقيق التوازن العقلي والعاطفي، ويمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق وتعزيز الاسترخاء.



تحسين الهضم والتوازن الهرموني: يمكن لتقنية السوجوك أن تساعد في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي وتحسين التوازن الهرموني في الجسم.



3. العلاج الذاتي: تقنية السوجوك الكورية يمكن تعلمها وممارستها بشكل فردي، مما يجعلها مثالية للعلاج الذاتي في المنزل. يمكن للأفراد تطبيق تقنيات السوجوك على أنفسهم أو على أفراد الأسرة، مما يوفر الراحة والاسترخاء في أي وقت.






الأخصائي محمد رضى عمرو:

محمد رضى عمرو هو أخصائي متخصص في تقنية السوجوك الكورية في الوطن العربي الكريم. يعمل محمد رضى عمرو على نشر هذه التقنية وتعليمها للأفراد الراغبين في استخدامها كوسيلة لتحسين صحتهم وعلاج أوجاعهم. يتمتع محمد بخبرة ومعرفة واسعة في مجال السوجوك الكورية، ويتعامل مع المرضى بأسلوب محترف ومتخصص.






أكاديمية كام العالمية لتعليم العلاج الذاتي:

إحدى المؤسسات المرموقة التي تعنى بتعليم تقنية السوجوك الكورية في الوطن العربي الكريم هي أكاديمية كام
 العالمية. تقدم الأكاديمية دورات متخصصة في تقنية السوجوك الكورية، حيث يتم تدريس المبادئ والتقنيات الأساسية لهذه العلاجات. تهدف الأكاديمية إلى نشر الوعي حول فوائد السوجوك الكورية وتمكين الشعب العربي الكريم من استخدامها بفعالية للحفاظ على صحتهم وعلاج الأوجاع.






تشمل دورات الأكاديمية مجموعة متنوعة من الفصول الدراسية والتدريبات العملية. يتعلم الطلاب كيفية تحديد النقاط الحساسة على الأيدي والقدمين وكيفية تنشيطها بتقنيات محددة. يتم توفير المواد التعليمية والأدوات اللازمة للتدريب، مما يساعد الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة لممارسة العلاج بطريقة صحيحة.



بالإضافة إلى الدروس النظرية والتدريبات، توفر الأكاديمية فرصًا للممارسة العملية والتدريب العملي. يتعاون الطلاب مع المدربين المحترفين لتطبيق تقنيات السوجوك الكورية على الآخرين والحصول على تعليقات وتوجيهات فردية لتحسين مهاراتهم. تساهم هذه الجوانب العملية في تطوير الثقة والاستعداد لممارسة التقنية في المستقبل.





تعتبر تقنية السوجوك الكورية وأكاديمية كام العالمية فرصة ممتازة للشعب العربي الكريم لاستكشاف وتعلم طرق جديدة للعلاج البديل وتحسين صحتهم. تتيح هذه التقنية للأفراد الاستفادة من فوائدها في أي وقت وفي راحة منازلهم. بفضل الأخصائي محمد رضى عمرو وأكاديمية كام العالمية، يصبح العلاج بالسوجوك الكورية متاحًا للجميع في الوطن العربي الكريم.


المحظوظون الحاصلون على الديسك التعلّيمي المفيد (معالجون) عقبالك♥

آراء الحاصلين على الديسك التعلّيمي المفيد (ليسوا معالجين)

فرصة تجعلك صحي ومهنة تزيد دخلّك

أمتلك منهج الرعاية الصحية الذاتية وعالج نفسك أو كن معالج و أحصل على المميزات الأضافية تواصل و أستفيد من الديسك التعلّيمي المفيد أنت تكسب

تواصل و أطلبه الآن

أقوال المستفيدين من فيديوهات اليوتيوب

تعرف على العلاج الذاتي من خلال مقالات التعليم وساهم في تطوير نفسك✓

بناء على طلب العديد من المهتمين بتعلم العلاج الذاتي: إطلاقنا منصة جديدة لدورات تعليم العلاج الذاتي أون لاين يسرنا أن نعلن عن إطلاق منصتنا الجديدة لتقديم دورات تعليم العلاج الذاتي عبر الإنترنت! جاء هذا القرار استجابةً لرغبات العديد من الأشخاص حول العالم الذين يطمحون لتعلم فنون...
منظمة الصحة العالمية تقول: الصحة مسؤولية مشتركة: كل فرد مسؤول عن صحته وعن صحة من حوله. ونحن نقول نعم، يمكننا الاعتناء بأنفسنا بطرق سهلة، من خلال ما يسمى العلاج الذاتي. ما هو العلاج الذاتي بنظر منظمة الصحة العالمية؟ العلاج الذاتي هو مجموعة من الممارسات التي نقوم بها بأنفسنا لتحسين...
بسم الله الرحمن الرحيم, بشرى سارة للجميع. بعد طول الانتظار. يمكنكم الآن حجز موعد للاستشارات العلاجية مع الاختصاصي المعالج اللبناني الأمريكي محمد رضى عمرو, مؤسس وعميد أكاديمية كام العالمية ومقدم برنامج التلفزيوني علاج على الهوا. مدة الاستشارة العلاجية بالعلاج الذاتي ساعة كاملة...
إعادة المعالجة العقلية (EMDR): رحلة نحو الشفاء من الصدمات مقدمة: تُعدّ الصدمات من أصعب التجارب التي يمر بها الإنسان، تاركةً وراءها ندوبًا عميقة على النفس والجسد. ولطالما سعى العلم إلى إيجاد طرق فعّالة لعلاج آثارها المُدمّرة. ومن بين هذه الطرق، برزت تقنية إعادة المعالجة العقلية (EMDR...
فيما يلي قائمة بالفوائد التي سيحصل عليها العميل عند شراء الديسك التعليمي المفيد، مع التركيز على احتساب التكلفة مقابل الفوائد والقيم التقديرية لكل فائدة: الاستثمار لمرة واحدة البالغ 800 دولار أمريكي في الديسك التعليمي المفيد هو قيمة استثنائية. فيما يلي بعض الأمثلة على احتساب التكلفة مقابل...
دائرة الراحة هو مصطلح في علم النفس يدل إلى المكان الذي يشعر فيه الشخص بالراحة والأمان. تمثل دائرة الراحة الحدود التي يضعها الفرد لنفسه لحماية نفسه من التوتر والضغوط الخارجية. مرادفات كلمة الراحة تشمل: اطمئنان، سكينة، سكون، سلام، هدوء، وصفاء. دائرة الراحة تضم أيضا...